الحمل والولادة


الإثراء الديني

السياسة في القرآن :
*    :{ وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم}وقوله:{ وأمرهم شورى بينهم}, وقوله:{ وشاورهم في الأمر} وقوله:{إن فرعون لعال في الأرض وإنه لمن المسرفين}، وقوله:" يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله}.
السياسة في السنة النبوية:
    (لا يحل لثلاثة يكونون بأرض فلاة إلا أمروا عليهم أحدهم) وقوله صلى الله عليه وسلم (سبعة يظلهم الله في ظل عرشه وذكر منهم إمام عادل) وقوله عليه السلام (من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)
الأمة في القرآن الكريم
ورد لفظ (الأمة) في القرآن الكريم مرات عديدة، نحو خمسين 


الإثراء الديني ( تحميل ) doc
الإثراء الديني ( تحميل ) pdf



الإثراء العلمي                                                                  
تعريف  السياسة
السياسية هي الاجراءات والطرق التي تؤدي الى اتخاذ القرارات من اجل المجموعات والمجتمعات البشرية وكلمة سياسية يمكن ان تستخدم على تسير أي جماعة وقيادتها ومعرفة كيفية التوفيق بين التوجيهات الانسانية المختلفة والتفاعلات بين أفراد المجتمع الواحد.
مفهوم النسق السياسي
يشير إلى طبيعة توزيع القوة والسلطة والنفوذ داخل المجتمع سواء كان المجتمع بسيطا مثل القبيلة او القرية أو كان دولة في مجتمع متشعب .
علم السياسة
فرع من العلوم السياسية يدرس تنظيم الحكومة وإدارتها وتاريخها ونظريتها
علم الاجتماع السياسي

ذلك الفرع من علم الاجتماع الذي يهتم با لأسباب والنتائج لتوزيع القوة على نحو معين في نطاق الجماعات أو فيما بينها ويهتم بالصراعات الاجتماعية والسياسية التي تؤدي إلى التغير في توزيع القوى ..( لويس كوسر )




كيف تنتشر الإشاعة




0 comments:

إرسال تعليق

 
Top